TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة المالية العراقية تجري لقاءات مع كبار مسؤولي البنك وصندوق النقد الدوليين

وزيرة المالية العراقية تجري لقاءات مع كبار مسؤولي البنك وصندوق النقد الدوليين
وزيرة المالية العراقية خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين

مباشر: أجرت وزيرة المالية العراقية طيف سامي، سلسلة اجتماعات مع عدد من المؤسسات المالية والنقدية الدولية، على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة بالعاصمة واشنطن للفترة من 10 - 16 أبريل/ نيسان الجاري.

وقالت وزارة المالية في بيان لها، اليوم الأحد، إن "الاجتماع شهد التداول في الروئ الاقتصادية والمالية التي تعمل الحكومة العراقية على تحقيقها وفق أولويات التنمية المستدامة والمشاريع والمياه والمناخ والبيئة والنقل والحماية الاجتماعية، إلى جانب تعزيز قدرات القطاع المصرفي وتطبيق الاتمتة ودعم المشاريع الصغيرة والنهوض بواقع القطاع الخاص وإنشاء صناديق التنمية".

وأشارت وزيرة المالية إلى مواصلة الحكومة العراقية جهود إصلاحاتها الوطنية والاقتصادية، معتمدة لأجل ذلك خارطة طريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهج التدريجي لتمويل التنمية من خلال تعظيم الإيرادات للموازنة".

كما أشارت إلى أن "ممثل البنك الدولي أبدى استعداد البنك إلى المساهمة في دعم مسار البرنامج الحكومي الإصلاحي عبر تقديم المساعدات الفنية ومشاركة الخبراء والاستشاريين للعمل مع العراق".

وتابعت أن "الوفد العراقي اجتمع مع ممثلي صندوق النقد الدولي، وتمت مناقشة أبرز التحديات الإفتصادية والإجراءات المتّخذة لمواجهتها، بما يكفل حماية الطبقات الفقيرة والهشّة وتوفير الحماية لها، إلى جانب تهيئة الظروف لأجل عقد برنامج شراكة مابين العراق وصندوق النقد للمساهمة في تعزيز متطلبات التنمية الشاملة والإصلاح للاقتصاد العراقي".

وذكرت أن "ممثلي الصندوق أعربوا عن تقديم جميع اشكال الدعم اللازم لإنجاح مهام البرنامج الحكومي من حيث بناء القدرات وتدريب الكوادر العاملة ومساهمات فنية بما يلائم قيام قطاعات منتجة تساهم في رفع معدلات الناتج المحلي الإجمالي".

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 

ترشيحات:

"الوزراء’ العراقي يصدر عدة قرارات.. منها رفع سقف الإقراض لصندوق الإسكان

العراق يبحث مع البنك الدولي تسريع العمل بالمشاريع الممولة من المنح والقروض

وزير النفط العراقي يعلن بدء طرح منتجات مصفى كربلاء في السوق

المركزي العراقي: مبادرة القروض لصندوق الإسكان لم تتوقف

"المركزي" العراقي يتخذ إجراءات لتجنيب الاحتياطيات الأجنبية من المخاطر